مسلسل حريم السلطان الحلقة 1 كاملة مترجمة للعربية Muhteşem Yüzyıl

 حريم السلطان هو مسلسل تلفزيوني تركي تاريخي ملحمي من 4 مواسم، عن الخليفة المسلم سليمان القانوني وقد حقق المسلسل نجاحاً كبير بتركيا ليتم عرضه في عدة دول عربية مدبلجاً باللهجة السورية، القناة الأصلية: Show Tv، وعرض بتاريخ 2011 واستمر لأربع مواسم، وانتهى بتاريخ 11 يونيو 2014.

مسلسل حريم السلطان الحلقة 1 كاملة مترجمة للعربية Muhteşem Yüzyıl

مسلسل حريم السلطان الحلقة الأولى ملخص الحلقة كامل بالعربية

تعود الحياة الذهبية للإمبراطورية العثمانية مرة أخرى في مسلسل تلفزيوني تستعد حياة سليمان القانوني لتكون ضيف في منزلك بكل مجدها استعد لتعيش العصر بطموحه وحبه وحروبه وكل كفاحه، يتلقى شاهزاد سليمان الأخبار السيئة في مطاردة مع أقرب رجل له بارغالي إبراهيم. توفي والده يافوز سلطان سليم هان ينطلق شهزاد سليمان إلى اسطنبول دون انتظار يصل شهزاد سليمان بسرعة إلى العاصمة يحضر حفل التفاضل والتكامل دون انتظار تغيرت حياته في يوم واحد بدأ حياته كسلطان سليمان، في هذه الأثناء قادمة من سفينة محملة بالعبيد باتجاه اسطنبول فوق البحر الأسود لا يدرك سخونة العبيد بعد أنه يشرع في رحلة ستغير مصيره يتمرد بشدة للعودة، يريد السلطان سليمان إظهار أي نوع من السلطان هو من خلال الأوامر التي أعطاها في اليوم الأول من سلطنته لكن لن يحب الجميع هذه القرارات من ناحية أخرى لا يتردد السلطان سليمان في تحدي أوروبا بأكملها بالرسائل التي يرسلها، على الرغم من كل تمرده تم إحضار أليكس إلى قصر توبكابي. يلفت موقفها هذا انتباه Valide Sultan منذ اللحظة الأولى لكن لا يستغرق الأمر وقت طويل حتى يتعلم أليكس قواعد القصر يختار لنفسه هدفا كبيرا تمكن أليكس من جذب انتباه السلطان سليمان في الليلة الأولى التي يظهر فيها أمامه وصلت ماهيدفران زوجة السلطان سليمان لتوها من قصر مانيسا إنه يتطلع إلى مقابلة زوجته، سيصبح القرن الرائع عادة لا غنى عنها في أمسيات الأربعاء اعتبار من الخامس من يناير بمظهره الرائع وقصته التي ستشاهدها باهتما، قصة حب يشكل مصير إمبراطورية ... القرن الرائع يجلب الألعاب والمؤامرات التي حدثت خلف الأبواب المغلقة للقصر إلى شاشة التلفزيون في ذروة الإمبراطورية العثمانية، عندما وصلت الإمبراطورية العثمانية إلى حدودها الأوسع جغرافي، كانت فتاة صغيرة، خرجت من شبه جزيرة القرم لتكون محظية، تكافح مع المؤامرات لوضع ابن ألكسندرا ثم هورم سلطان على العرش، يوجه سلطان طموح وشاب مصير الإمبراطورية في حين أن الثروة المبهرة للإمبراطورية العثمانية تثير الخوف في نفوس أعدائه، قرن رائع عندما بدأ يحكم هذه القوة العظمى في سن السادسة والعشرين كان السلطان سليمان قد وضع مثل هذا الهدف أمامه كان سيهيمن على عالم أقوى وأكثر انتشار من الإسكندر الأكبر ويجعل الإمبراطورية العثمانية لا تقهر، وترك زوجته ماهيدفران وابنه الأمير الشاب مصطفى في قصره وانطلق مع صديقه المقرب ورفيقه إبراهيم من برجا جاؤوا إلى قصر توبكابي ...

ويبدأ عهد سليمان القانوني الذي سيستمر ستة وأربعين عام.. يلتقي سليمان أولاً مع محظية الكسندرا، التي أنجبت له أمراء وهو في الأصل عبد أوكراني صنع اسمه في التاريخ باسم Hürrem سلطان، بينما يحارب سليمان الدولة الصفوية في الشرق والإمبراطورية الرومانية في الغرب لغزو العالم يكافح Hürrem سلطان مع العقبات التي تقف في طريقه للبقاء في السلالة العثمانية ... الأميرة إيزابيلا فورتونا فيروز خاتون التي جاءت من حريم سليمان وممالك أخرى ووقع في حب سليمان، أصبح أكبر المنافسين لهرم. ومع ذلك ، فإن هذا الحب العظيم يتغلب على كل العقبات يعود سليمان إلى Hürrem في كل مرة ماهيدفران المفضل الأول لسليمان، يتأثر بوجود هُرِم في القصر ... كما أن فاليد حفصة سلطان وخديجة أخت سليمان منزعجين من التأثير المتزايد لهُرَم، سيدفع سليمان ثمن حبه العاطفي لهرم من خلال توليه رأس أكثر أصدقائه ثقة الصدر الأعظم إبراهيم وإصدار أوامر الموت لأبنائه بالنسبة لهرم سلطان كانت لعبة السلطة لعبة دموية وعديمة الرحمة ... كان كل طريق مسموحًا به للخروج منتصر من هذه اللعبة، خلال فترة حكمه تمت الإشارة إلى سليمان باسم المشرع لإدارته العادلة في الشرق، وكرائع في الغرب لنظرته المبتكرة .

قصة مسلسل التركي حريم السلطان:

قصة حب يشكل مصير إمبراطورية ... القرن الرائع يجلب الألعاب والمؤامرات التي حدثت خلف الأبواب المغلقة للقصر إلى شاشة التلفزيون في ذروة الإمبراطورية العثمانية.

عندما وصلت الإمبراطورية العثمانية إلى حدودها الأوسع جغرافي، كانت فتاة صغيرة، خرجت من شبه جزيرة القرم لتكون محظية، تكافح مع المؤامرات لوضع ابن ألكسندرا ثم هورم سلطان على العرش، يوجه سلطان طموح وشاب مصير الإمبراطورية في حين أن الثروة المبهرة للإمبراطورية العثمانية تثير الخوف في نفوس أعدائه.

Muhteşem Yüzyıl هو مسلسل تلفزيوني تاريخي تركي أنشأته Meral Okay المسلسل مأخوذ عن حياة سليمان القانوني (أطول سلطان في الإمبراطورية العثمانية ) وزوجته، حريم سلطان، العبد السابقالذي أصبح سلطانة يروي الصراع على السلطة بين أعضاء البيت الإمبراطوري، تم عرض المسلسل لأول مرة في 5 يناير 2011 ، على Show TV تم بث موسمه الأول و 16 حلقة من الموسم الثاني على القناة وتم بث باقي المسلسل على Star TV مدة كل حلقة من 90 إلى 150 دقيقة.

أبطال مسلسل التركي حريم السلطان المعروف بأسم القرن العظيم:

  • خالد ارغنتش
  • مريم أوزرلي
  • نور فتاح اوغلو
  • اوكان يالبيك
  • محمد جونسور
  • سلمى ارجيك
  • نيباهات جيري
  • جوربي ايرلي
  • تونسيل كورتيز
  • فيليز احمد
  • جانسو ديري
  • بيلين كارهان
  • اوزان جوفان
  • بوراك أوزجيفيت
  • تولغا ساريتاش
  • أراس بولوت إينيملي

جميع حلقات مسلسل حريم السلطان مترجم للعربية:

جميع حلقات مسلسل حريم السلطان مترجمة ومدبلج للعربية في قناتنا التلجرام (تويال للمسلسلات).

ختاماً من مسلسلات تويال التركية حول مسلسل حريم السلطان:

لقد وصلنا لنهاية مقالنا حول الحلقة 1 من المسلسل التركي حريم السلطان الناحج، شاركنا رأيك حول حلقة مسلسل.

لمشاهدة الحلقة  1 مترجمة للعربية من مسلسل التركي حريم السلطان: